اخترناها لكم

احصائيات الموقع

الاسباب السبعة التي تجعل الناس لاتستعمل صورها الحقيقية على الفيسبوك

يوجد العديد من مستخدمي الشبكة الاجتماعية فيسبوك من يستخدم صور بروفايل ليست حقيقية فهي إما لاشخاص آخرين او لصور حيوانات ، شخصيات كرتونية او مشاهير العالم ... لكن بين ذلك وذاك فإن اسباب وضع صورة بروفايل غير حقيقية قد تختلف :
الاسباب السبعة التي تجعل الناس لاتستعمل صورها الحقيقية على الفيسبوك

1-النوايا الخبيثة : 
الاشخاص ذوي النوايا الخبيثة لايضعون صورهم الحقيقية على الفيسبوك ، لكي يصعب الوصول إلى هويتهم فهم يستمتعون بإيذاء الاشخاص متخفين وراء هوية غير حقيقة ، خصوصا صور بروفايل بنات مزورة  التي تكون من اجل إضافة بنات وسرقة صورهن الخاصة ونشرها في صفحات الفيسبوك بغية التشهير بهن ... كما هناك من يضع صور بروفايل مزوة من اجل ان يطلب شحن بطاقة الهاتف او إرسال نقود

2-مشاكل الخصوصية :
قد تكون من الاسباب التي تدفع بمستخدمي الشبكة الإجتماعية لعدم وضع صورة البروفايل الحقيقة هي تلك التي تتعلق بسرقة الصورة وإستغلالها في اغراض غير اخلاقية .

3-المظهر :
سبب تالث قد يدفع بالمستخدمين من عدم وضع صورتهم الحقيقية هو المظهر ! حيث ان البعض قد يعتقد ان صوره لاتبدوا جميلة الشيئ الذي يدفع به إلى وضع صور لاشخاص آخرين مثل الفنانين ومشاهير العالم .

4-السبام (نشر الروابط الضارة) :
قد يعمد البعض على إنشاء عدة حسابات ووضع صور لاشخاص اخرين من اجل كسب ثقتهم ونشر روابط مزورة بغية الإحتيال عليهم او إختراقهم .

5-الهروب من الواقع :
هناك العديد من الاشخاص يهربون من ماهم عليه في الواقع إلى العالم الإفتراضي ويحاولون عيش مالم يقدروا على عيشه في الواقع او مالم يستطعوا تحقيقه على ارض الواقع  بإنشاء بروفايلات فيسبوك وهمية بها صور مزورة من اجل إيهام اشخاص آخرين انهم ناس ناجحون في حياتهم .

6-الحرية :
شخص بدون صورته الحقيقية على الفيسبوك يشعر بحرية اكثر ، فهو يستطيع ان يسب ويشتم في التعليقات دون ان يخاف من ردة فعل الاخر كون انه شخص غير معروف .

7-السن :
هناك العديد من المراهقين من يضعون صور مزورة بسبب صغر السن ،خصوصا الإناث من اجل إيهام الاشخاص الاخرين انهن كبار في السن .

هذه كانت بعض الاسباب التي قد تؤدي بالمستخدمين على الشبكة الإجتماعية فيسبوك إلى عدم وضع صورهم الحقيقية على فيسبوك وطبعا قد يوجد بعض المستخدمين اللذين لايضعون صورهم الخاصة كرغبة شخصية فقط وليس لاي سبب من الاسباب المذكورة اعلاه . فماذا عنك ؟ هل هناك اسباب اخرى في إعتقادك تجعل المستخدم لايستخدم صورته الحقيقية على الفيسبوك ؟ في إنتظار رأيك 

0 التعليقات لــ "الاسباب السبعة التي تجعل الناس لاتستعمل صورها الحقيقية على الفيسبوك"

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.