اخترناها لكم

احصائيات الموقع

تعرف علي الخدع الهجومية علي فيس بوك ..

بسم الله الرحمن الرحيم 
الصلاة والسلام علي خير الخلق سيدنا النبي محمد عليه افضل الصلوات والسلام ..
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

وضعت وكالة الأمن القومي تحت المجهر بشأن احتمال تقليد المواقع الإلكترونية للشركة الأخرى. جلبت هذه الفضيحة الضوء على التصيد (وأحيانا عن طريق الخطأ المشار إليها باسم "spoofing") وجعل عدد قليل من الناس على علم، ولكن أشعر أن الوقت قد حان للتحدث حقا عن هذه القضية، وتجاهل تصرفات المنظمات الحكومة لفترة ثانية. هو المهم أن تحمي نفسك من هذه الأنواع من هجمات تصيد المعلومات، سواء المنفذة من قبل هاكر أو الوكالة دعنا نفهم أكثر عن هذا الموضوع.

ما هو التصيد؟



التصيد هو عندما شخص ينتحل كيان الشركة أو الحكومة من خلال إنشاء موقع على شبكة الانترنت أو البرنامج الذي يبدو تماما مثل الشيء الذي ينتمي إليه. على سبيل المثال، إنشاء صفحة جوجل وهمية يعتبر تصيد.
ما تحتاج إلى معرفته عن الهجمات الخداعية
لماذا التصيد ؟

يستخدم الخداع في كثير من الأحيان إلى :
الاستيلاء على اسم المستخدم وكلمة لشخص ما إلى الكيان يجري تقليدها ،الحصول على معلومات حول شخص ما، بما في ذلك عناوينهم ، ورقم الهاتف ، أو غيرها من المعلومات الشخصية ( مثل رقم بطاقة الائتمان ) والتي قد تكون مفيدة لل مهاجمين ،
تثبيت برامج ضارة على جهاز الكمبيوتر الضحية لتتبع هذا الشخص، أو أي الجمع، أو كل ما سبق.
المشاكل الأكثر شيوعا التي تحدث نتيجة ل تصيد المعلومات هي:
خسارة مالية ،سرقة الهوية ،التحرش ، أو المطاردة ( من خلال تتبع موقع الشخص باستخدام المعلومات التي تم جمعها من خلال محاولة التصيد) .
بطبيعة الحال ، قد يكون هناك أيضا أغراض أخرى وراء هجوم التصيد بأنني لا تغطيها (الهاكرز التفكير في كل شيء! ) ، ولكن النقطة هي أن كنت لا تريد أن تكون على نهاية أعمال واحدة من هذه الهجمات. لذا، دعونا نبدأ الحديث حول ما يمكنك القيام به لمنع نفسك من الوقوع ضحية لهذه الهجمات .

تأكد من رابط URL



لفهم ما أعنيه بهذا العنوان، يجب أولا أن نفهم كيفية عمل محددات مواقع المعلومات. "Facebook.com" هو اسم النطاق. في "apps.facebook.com"، وتطبيقات عبارة عن مجال فرعي. للكشف عن الخداع، وأنت بحاجة الى ان تنظر في اسم المجال وتجاهل أي النطاقات الفرعية. انها ليس مهمة في هذه الحالة.
لذلك، إذا كنت ترى صفحة تسجيل الدخول، والنظر في شريط العناوين الخاص بك. هو أن اسم المجال التعرف؟  الفيسبوك صفحة تسجيل الدخول وهمية سيكون مجال هذا ليس بالضبط facebook.com. كما يظهر في الصورة  اسم نطاق من "cixx6.com". المجال الفرعي يمكن أن يكون imgoingtoeatspaghetti، ولكن إذا كان هناك facebook.com في النهاية، ثم انها مشروعة. خلاف ذلك، أغلق علامة التبويب، ويرجى إبلاغ صديقك من العدوى أو تستطيع حماية نفسك عن طريق حماية متصفحاتك من الإختراق مع Bitdefender TrafficLight الشهير

إذا كنت تعتقد أن لديك بعض النصائح أفضل، أو تفسير عن شيء قلته، يرجى وضع تعليق لمناقشة الأمر وشكرا


0 التعليقات لــ "تعرف علي الخدع الهجومية علي فيس بوك .."

من الرائع ان تشاركنا تجربتك ورأيك، من فضلك لا تستخدم اي كلمات خارجة، روابط لا علاقة لها بالموضوع لانه سيتم حذفها فوراً. فالتعليقات خاضعة للإشراف، دعنا نجعل التعليقات ساحة لتبادل الخبرات والنقاش , واحب ان انبهك انه عند تعليقك تستطيع متابعة التعليق من خلال " إعلامي " الموجودة اسفل يسار الصندوق.